منتدى لمشاركة الكتب الإلكترونية ونشرها والبحث عن موضوعات كتب متنوعة

2 مشاركة صفحة 1 من 1
صورة

[font="Arial Black"][SIZE="4"]رخمانينوف كان موسيقاً روسياً. وواحدا من أعظم عازفي البيانو في تاريخ الموسيقى في القرن العشرين اشتهر بقيادته للفرق الموسيقية.
ولد عام 1873 لأسرة من طبقة النبلاء التي كانت ترعى الموسيقى خلال حكم قياصرة روسيا قبل الثورة البولشفية. إشتهر رخمانينوف بقدرته الفائقة على العزف على البيانو و كبر حجم يديه و طول أصابعه فكان يعزف مقطوعات معقدة بسرعة لا يستطيع أحد أن يجاريها. كان رخمانينوف يقدم عروضاً في أمريكا عندما قامت الثورة البولشفية عام 1917 فقرر أن يستقر فيها و لم يعد أبدا إلى موطنه الأصلي روسيا, توفي سيرجي رخمانينوف عام 1943 في بيفيرلي هيلز في كاليفورنيا و دفن في نيويورك.
تكمن عظمته في تكنيكاته الأسطورية وأسلوبه الرومانسي المميز، وقد تأثر بشوپان وليست وتشايكوڤسكي، والغريب أنه في عام 1954 اعتبر قاموس گروڤز للموسيقى والموسيقيين رخمانينوف فاشلاً وأن موسيقاه ستنتهي وتنسى. ولكن بعد ذلك أصبح مشهوراً جداً، وخاصة الكونشرتو رقم 2 وعزف له أشهر الموسيقيين. سمي بگ هاندز (Big hands) لأن كفيه كبيرين جداً ويسيطر على مفاتيح البيانو، ويبلغ طوله 198 سم. يعتبر رخمانينوف من الموسيقيين الذي كان همهم التجديد في القرن التاسع عشر وكذلك تشايكوڤسكي الذي يعتبر رخمانينوف امتداداً له. تتلمذ رخمانينوف على يد ريمسكي كورساكوڤ أحد عمالقة الموسيقى. تتميزت موسيقاه بالنفس الشرقي، وألف رقصات شرقية للبيانو والشيلو. [/SIZE][/font]

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=x8l37utZxMQ&feature=related[/youtube]

عزف رائع رائع
الف شكر تارانا
يسلم ذوقك
2 مشاركة صفحة 1 من 1

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron